الثلاثاء، 17 يناير 2012

محمية بريطانية تعزل ببغاء عن الزوار بسبب ألفاظه القليلة ادب والبذيئة!





فوجئت إدارة محمية طبيعية بريطانية بأن الببغاء المعروف باسم "مستر تي" لا يردد سوى الكلمات النابية، وذلك حين اصطحبته في جولة تثقيفية في المدارس والمراكز التعليمية، لتوضيح أهمية الحفاظ على البيئة.

وقد دفع ذلك إدارة المحمية إلى معاقبة "مستر تي" بعزله عن الناس، حتى ينسى كل الكلمات البذيئة التي اكتسبها في 7 سنوات، عاش خلالها في كنف أسرة من الواضح أنها لم تكن تعير اهتماماً كبيراً للحد من التلفظ بالكلمات النابية وفقاً لوكالة الأنباء الروسيىة.


وباستخدامه للعبارات والكلمات البذيئة يسبب الببغاء لا شعورياً حرجاً للقائمين على حملة التعريف بالبيئة وضرورة الحفاظ عليها. وحول هذا الأمر قال أحد المسؤولين عن الفعالية إن ما يخرج من فم الـ "مستر تي" ربما يبدو مثيراً للضحك بالنسبة للكبار والصغار على حد سواء،

في حين ينبغي للببغاء أن يظهر مؤدباً وأن يستخدم عبارات يمكن التلفظ بها في الأماكن العامة بدون خجل، كي تساعد الفعالية أن تنجح وان تعود بالنتائج المطلوبة، دون تشتيت أفكار كل من يستمع للبغاء المشاكس، وذلك وفقاً لما صرح به أحد موظفي المحمية ستيف رولاندز لصحيفة "دايلي نيل" المحلية. وحتى ذلك الحين قررت إدارة المحمية التحفظ على الببغاء حتى ينسى الكلمات النابية.

ويعرب المشرفون على المحمية عن أملهم بأن ينجح "مستر تي" بالتخلص من مفردات قاموسه البذيئة، انطلاقاً من أنه في السابعة من عمره. والمعروف أن سن الببغاء يمكن أن يصل الى الـ 90، مما يعني أن "ميستر تي" بحسب هذه المعايير لا يزال في مقتبل العمر وأمامه مستقبل زاهر خال من الكلمات المشينة. 

المصدر: دنيا الوطن

تصنيف السيارة كاديلاك SRX" و"CTS" بانها اكثر امان ومستحيل تعمل حادثة لانها بها مادة تلزق الحديد بالارض السلامة الأعلى




نالت كاديلاك SRX الكروس أوفر وCTS سبورت سيدان تصنيف النجوم الخمس ضمن مجموع نقاط السيارة الإجمالي للسلامة من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة NHTSA، التي أعلنت أن 21 طرازاً للعام 2012 حازت هذا التصنيف.

واختبرت طرز كاديلاك وفق البرنامج المعدّل للإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة لتقويم السيارات الجديدة والمنفذ على طرز العام الماضي. وقد ارتكز إجمالي التصنيف على اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، إلى اختبارات مقاومة حوادث الانقلاب، لتجمع بعدها حالات الاختبارات الأربعة مشكلة مجموع نقاط السيارة الإجمالي، وذلك وفق النظام الجديد.

وحققت كل من كاديلاك SRX وCTS سبورت سيدان تحت هذه المنهجية إجمالي مجموع نقاط يبلغ خمس نجوم - أعلى تصنيف ممكن - على رغم أنَ بعض التصنيفات المنفردة كاختبارات الانقلاب مثلاً حققت أربع نجوم. وصُممت كل من SRX وCTS سيدان لمساعدة السائق على تجنّب حوادث الاصطدام، فيما توفر الحماية للركاب خلال وقوع الحوادث. وتتضمن تجهيزات السلامة القياسية:

> وسائد هواء أمامية تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، وسائد هواء جانبية Pelvic/thorax مثبَتة في جوانب المقاعد، مع وسائد هواء جانبية مخصصة للحماية خلال حوادث الانقلاب، تعمل بتقنية تسمح لها بالتمدد لتحمي صفي المقاعد الأمامية والخلفية

> مستشعرات الانقلاب التي تُفعَل وسائد الهواء المثبَتة في السقف ووسائد الهواء الجانبية في حال استشعرت حصول انقلاب محتمل، وخلال حوادث الانقلاب تبقى وسائد الهواء مفتوحة لوقت أطول لتأمين مزيد من الحماية للركاب

> نظام ستابيلي تراك للتحكّم الإلكتروني بالثبات، يُساعد السائق على المحافظة على السيطرة عبر مقارنة المسار الذي يحدده السائق ومع نسبة الاستجابة الفعلية ليعمد عند الحاجة إلى تفعيل عمل الفرامل أو ضبط دواسة الوقود أو مزيج من الاثنين معاً.

> أربعة فرامل قرصية مع نظام مانع للانغلاق لتأمين توقف مضمون، ونظام تحكّم بالجرّ كامل الوظائف لتأمين أقصى درجات الثبّات

> نظام شد تدريجي على أحزمة المقاعد الأمامية، يقلل من الحركة الأمامية للأجسام خلال حوادث الاصطدام، ويُخفف من نسبة الارتداد للمساعدة على إدارة القوة.

> مساند رأس تفاعلية للمقاعد الأمامية على CTS سبورت سيدان، تُساعد على التقليل من مخاطر حدوث إصابات في الرقبة خلال حوادث الاصطدام الخلفية على سرعات منخفضة.

> نظام تنبيه بوجود سيارة في المنطقة العمياء من المرايا الجانبية على فئات CTS، تستخدم مستشعرات تكشف عن وجود سيارة أو جسم في المسار الجانبي للسيارة وتُنبَه السائقين على ذلك.

وصُممت SRX أيضاً لتتناسب مع المعايير الأوروبية لحماية المشاة، حيث ثبّت المصد الأمامي بوضعية تجعله يوفر أكبر قدر من التوافق مع وضعية مصدات السيارات.

وكانت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة أعلنت عن اختبارات أصعب ومتطلبات أكثر دقة بالنسبة لتصنيف النجوم الخمس بدءاً من طرز 2011، وذلك من خلال توفير مزيد من المعلومات عن أداء تجهيزات السلامة وتقنيات تجنّب الاصطدام.

وتشمل التغييرات اختبار جديد للعمود الجانبي يُحاكي صدمة اصطدام جانبي على سرعة 40 كلم/س بعمود يبلغ قطره 10 إنش، أو الارتطام بشجرة بزاوية تبلغ 75 درجة مباشرةً خلف العمود في المنطقة A من جهة السائق.

يذكر أن سبع سيارات أخرى من طرز جنرال موتورز تصنيف النجوم الخمس، وهي: بويك «لاكروس» من دون خيار وسائد الهواء الجانبية الخلفية، بويك «إنكلاف»، شفروليه كروز وفولت وكامارو كوبيه،وجي إم سي أكاديا.  

المصدر: دنيا الوطن

فقدت عذريتى وتزوجت حبيبى من ورا أهالينا




هذه رسالة وصلتنى من فتاه مصرية لديها مشكلة وأنا قررت ان انشر هذه الرسالة امامكم لكى تعلقوا عليها بأرائكم الجميلة ولكى يتعلم شبابنا من هذا الدرس :
الى كل بنت وكل شاب أتقوا الله ولا تتعدوا حدود العادات والتقاليد حتى لا تقعوا فيما لا تتحملونه من متاعب وصعاب وكذلك تكون سبب فى المشاكل والجراح لاهاليكم الذين لا يستحقون هذا كله . واليكم نص الرسالة :

فقدت عذريتى وتزوجت حبيبى من ورا اهلينا ولكن !
بسم اله الرحمن الرحيم اود ان اعرض مشكلتى لتساعدونى فيها بأسرع وقت لأنى معذبة فى البداية انا من أسرة متوسطة إبتلانى الله بفقد عذريتى وأنا فى رحله مع أصدقائى وأنا فى كنت وقتها فى السنة الثانية فى الكلية وكانت ليا صداقات كثيرة بس بحدود وكان أكثرها مع الأولاد يعنى كانوا بيقولوا عليا بنت بميت راجل ارتبط مرتين بس مش معتبراهم اى حاجة فى حياتى لانها كانت فترة المراهقة بس بعد الحادثة دى أنا اسودت الدنيا فى عنيا وبعدها بفترة اتعرفت على واحد كنت فى اخر ترم من السنة الثالثة واستمر هذا الحب ثلاث سنوات ونص كنت بحبة جدا وهوة كمان كان بيخاف عليا بس المشكلة كانت انة انا كنت خلصت الكلية وهوة لسة فى سنة رابعة حتى الان مع انة ادىالمهم الناس كلها كانت بتتكلم عن حبنا لبعض وانا عارفة انة بيحبنى اوى وقربنا من بعض ودخل عليا .اتجوزنا من ورا اهالينا ,بقالنا سنتين متجوزين بس حصل دة كلة بسبب اهلة كانوا مش موافقين علشان هوة لسة فى الدراسة وهوة تعب ودخل المستشفى يعنى والمشاكل اللى بتحصل دى المشكلة بقا انى اتخطبت فى العيد لواحد تانى غصب عنى بس خطوبتى استمرت يومين بالظبط ويوم خطوبتى كنت بكلمة حتى وانا بلبس الشبكة وبعدين خرجنا انا وخطيبى وقولتلة انا فى المكان الفلانى وشفنى بس ساعتها كان خطيبى ماسك ايدى وهوة شفنى هوة وابن خالتة واغمى علية فى الشارع وشلوه ونقلوة المستشفى واهلة كلمونى علشان اكون معاه وقريبة منة وعدى الموضوع مع العلم على تصميم ابوة بالرفض بلارتباط وبعد مابقا كويس ابوة قاله مش هاجى معاك مش دى اللى انت كنت بتموت نفسك عشانها مش هتاخدها وكانوا شاكين عندى وعندة ان احنا متجوزين من وراهم فضلنا مع بعض لفترة شهرين كويسين وبعدها لقيتة اتغير معايا مش عايز يكلمنى كتير وبنخرج كل فين وفين وبعدين كلامه ا قولت هوة بيعمل مشروع التخرج والمشروع صعب اوى ممكن يكون متغير علشان كدة بس لقيته بيقولى مش قادر انسى شكلك مع خطيبك وهوه ماسك ايدك انا تعبان اوى والاحسن نبعد مش قادر انا تعبان اتحيلت عليه بس مفيش فايدة انا بحبة اوى انا مليش حد فى الدنيا غيرة هوة غيرنى من ساعة معرفتة وانا مش شايفة غيرة علمنى حاجات كتير كان بيحذرنى من ناس وكنت بقولة لا دول كويسين والقيهم زى ماقال انا بموت دى ابنى وحبيبى وابويا وجوزى ومش عارفة ارجعة ليا ازاى .اسفة على طول الرسالة وارجو الرد بسرعة .

المصدر: دنيا الوطن

مقتل ثلاث زوجات علي يد أزواجهن بالإسكندرية




لقيت ثلاث سيدات من أسر مختلفة مصرعهن اليوم علي يد أزواجهن حيث تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا بوفاة سيدة داخل سكنها الكائن بالعقار رقم 6 بشارع عبير الزهور.

وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ بالطابق الأول بالعقار المشار إليه ووجود جثة المدعوة رباب إبراهيم عبد المنعم إبراهيم 32 سنة ربة منزل مسجاة علي ظهرها بصالة الشقة ، وبمناظرتها تبين إصابتها بسحجات بالرقبة وعثر بجوارها علي حبل (ستارة) ، وبسؤال زوجها المدعو محمد عبد العزيز عبد المنعم 35 سنة "حلاق" أفاد بأنه قام بخنق زوجته مستخدما حبل الستارة الذي عثر عليه وإثر حدوث مشادة كلامية بينهما وقيامها بالتعدي عليه بالسب والشتم قام بشنقها مستخدما الحبل.

كما كشف ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية مرتكب حادث مصرع سيدة عثر عليها مسجاة بمنزلها بدائرة قسم المنتزه ثان، وبتكثيف التحريات بشأن العثور علي جثة المدعوة نيفين فوزي فخوري مسجاة علي وجهها خلف شقة سكنها ترتدي جلبابا وبها إصابات متعددة بالرقبة، توصلت جهود البحث الجنائي إلي أن مرتكب الواقعة  زوجها أيمن سعيد سيدهم 35 سنة سائق لوجود خلافات زوجية بينهما، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة لسوء سلوكها وإهانته له.

تم تحرير محضر بالواقعتين وقررت النيابة حبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق

وفي سياق متصل، تم إبلاغ قسم باب شرقي بالإسكندرية بوفاة سيدة بشقة سكنها بالعقار رقم خمسه بشارع أشرف الخواجة ، وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ بالطابق الثاني بالعقار المشار إليه ووجود جثة المدعوة رانيا خلف عبد الملاك 33 سنة ربه منزل أعلي سرير حجره نومها ترتدي كامل ملابسها.

وبمناظرتها، تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها ، وبسؤال زوجها الذي يدعي سامح يوسف عبد الله(37 عاما) موظف أمن بمستشفي فيكتوريا ، قرر أنه عند استيقاظه من نومه فوجئ بوفاة زوجته ، وفي وقت لاحق حضرت شقيقتها ربة منزل مقيمة بسيدي جابر، حيث اتهمت زوج شقيقتها بأنه السبب في وفاتها لوجود خلافات زوجية بينهما، وقررت النيابة العامة تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة.

المصدر: دنيا الوطن

الإطاحة بغادة عبد الرازق من أجل "عيون" مي عز الدين




يبدو أنّ ظهور مي عز الدين بعدسات لاصقة في احتفالية «عمر وسلمى3»، كان بهدف دعائي وليس من أجل التغيير.

 إذ تعاقدت النجمة المصرية على حملة دعائية للترويج للعدسات اللاصقة. علماً أنّها الشركة نفسها التي تعاقدت العام الماضي مع غادة عبد الرازق، وها قد اختارت مي هذه السنة.

وبالفعل، بدأت مي عز الدين التقاط الصور الخاصة بالحملة حيث ستظهر بمختلف ألوان العدسات. إذ التقطت صوراً وهي تضع العدسات الزرقاء والرمادي.

وكانت مي قد لفتت أنظار الجميع بالعدسات الزرقاء التي وضعتها في العرض الخاص الذي أقيم لفيلمها الجديد «عمر وسلمى3». 

المصدر: دنيا الوطن

فيفي عبده : لا اخشى الموت وكفني جاهز لاستقبالي





رداً على شائعة وفاتها التي تكررت أكثر من مرة ، خرجت الفنانة فيفي عبده لتصرح أنها مستاءه وبناتها من انتشار هذه الشائعة السخيفة . وقالت فيفي عبده أنها لا تخاف من الموت ، وجهزت كفنها بنفسها لاستقبالها .

 وأشارت: “بناتي وزوجي تلقوا رسائل مشابهة لهذه وجميعهم تأثروا نفسيا من هذه الرسالة وإن كانوا على يقين من كذبها، وكل ما أقوله ربنا يهدي أصحاب النفوس المريضة”.

وأوضحت :”هذه هي المرة الثانية التي تنتشر فيها هذه الشائعة في فترة قصيرة للغاية، وعامة انا لا أخاف الموت وكفني جاهز في أي وقت، والذي يغار مني يعمل مثلي ويسلم أمره لربنا ولا يترك شيئاً بداخله”.

وأكدت فيفي أن  مثل هذه الشائعات الهدف منها تشتيت تركيزها عن متابعة أعمالها الفنية ، خاصة وأنها تستعد لتصوير الجزء الذاني من مسلسل “كيد النسا ” الذي عرض الجزء الاول منه خلال رمضان الماضي.

يذكر أن نصل الرسالة الذي تداول على  الهواتف المحمولة جاء نصه كالتالي : “انتقلت إلى رحمة الله الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده عن عمر يناهز 61 عاماً، ادعوا لها بالرحمة”..


المصدر: دنيا الوطن

لو بتحب حل الألغاز أدخل بسرعة ورينى شطارتك !







لو بتحب حل الألغاز أدخل بسرعة ورينى شطارتك !






إعداد

أسامة سمير


هى نغمة لحن أو طريقة لحن فرايحى

تقال فى الأعياد السيدية .

تقول بعض مصادر الكنيسة

إنها نسبة إلى بلدة سنجار

قرب بحيرة البرلس .

فهل عرفتها ؟؟؟

هدفنا هو تقديم تسلية مسيحية مفيدة

لو عرفت الحل اكتب الحل أسفل فى الردود

وتابع معنا


المصدر: الحق والضلال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Web Hosting Bluehost
برنامج هوت سبوت شيلد ازياء